اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية بالنظيم والجنادرية الثلاثاء الماضي معرض الأسر المنتجة الذي أقامته دار الفتاة واستمر ثلاثة أيام.
وأوضح أحمد بن ملاس العنزي المشرف على دار الفتاة أن المعرض يهدف إلى ترسيخ ثقافة الأسر المنتجة لدى المجتمع ورفع قيمة العمل اليدوي والعمل الحر، مبينا أن دخل معرض وصل إلى ٣٠ ألف ريال استفاد منه ١٩ أسرة.
وأضاف أن معرض الأسر المنتجة زاره ٩٠٠ سيدة وطفل، واشتملت المنتجات على منسوجات تراثية، طبخ شعبي، حلويات، ملابس، أعمال يدوية، أكسسوارات، مكياج، أقمشة، منتجات ألبان، تصوير، رسم على الوجه، نقش حنا، مفارش، وأطقم السفرة والضيافة والقهوة العربية والبهارات.
وختم العنزي أن دار الفتاة تحتوي على العديد من المناشط والبرامج التي تعود بالنفع على المرأة والطفل في حي النظيم والجنادرية وهذا النفع يمتد إلى الجانبين الاجتماعي والاقتصادي معا.
من جانبه بين إبراهيم بن محمد الخنفري عضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالنظيم والجنادرية أن اللجنة حاليا لديها خمس مشاريع رئيسية هي: دار الفتاة، روضة المناهل، مركز التنمية للتدريب النسائي، مجلس النظيم التطوعي، مشروع NJ الإعلامي، ويندرج تحتها العديد من المشاريع الفرعية مثل: الدورات التدريبية، الزيارات الميدانية، الكشافة، الاتحاد الرياضي وغيرها.
وأضاف أن اللجنة في دورتها الجديدة تحرص على التوسع في مشاريعها الرئيسية من خلال تركيزها على المشاريع ذات الاستدامة المالية والنفع العام، وكذلك يعود اقتصاديا على الأهالي سواء من خلال التوظيف أو المشاريع الذاتية كالأسر المنتجة وغيرها.
المصدر: صحيفة الأخبار

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *