وقعت جمعية التنمية الأهلية بالشرق مع الجميعة الخيرية لتطوير العمل التنموي “تنامي” اتفاقية شراكة تقضي باستفادة جمعية الشرق من خدمات مسرعة الأعمال للمنظمات غير الربحية (سراج)، وذلك في أربع خدمات في جانب البناء المؤسسي.

وقع الاتفاقية من جانب جمعية التنمية الأهلية بالشرق سعادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور زيد فلاح الخمشي، ومن جانب جمعية تنامي سعادة الأمين العام خالد بن عبدالعزيز العواد، وذلك بمقر مسرعة الأعمال “سراج” بالرياض.

وكانت قد صدرت موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالترخيص لـ”جمعية التنمية الأهلية بالشرق”، إذ تحولت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالنظيم والجنادرية إلى المسمى الجديد، وفقًا لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/٨) وتاريخ ١٤٣٧/٢/١٩هـ.

ويشمل نطاق جمعية التنمية الأهلية بالشرق الأحياء الواقعة ضمن نطاق بلدية الشرق بعد أن كان محصورًا في حيي النظيم والجنادرية، ليشمل أحياء النظيم، الجنادرية، الندوة، البيان، الوسام، السحاب، المرجان، المشرق، الزاهر، التضامن، العلا، الفرسان، النخبة، المجد، الراية، الزهور، وغيرها من الأحياء والمخططات الجديدة، إذ يعد نطاق بلدية الشرق من أكبر النطاقات البلدية نتيجة التوسع العمراني.

وتمتلك جمعية التنمية الاجتماعية بالشرق رصيدًا من الخبرة يمتد لأكثر من 20 عامًا، حيث تأسست لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالنظيم والجنادرية عام 1423هـ، وكانت محصورة على حي النظيم فقط، ثم أضيف إليها حي الجنادرية في العام 1433هـ، وتعنى بالبرامج التعليمية والثقافية والأسرية والاقتصادية وغيرها، لتتحول إلى نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية لهذا العام 1443هـ.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *