دشنت لجنة التنمية الاجتماعية بحي النظيم والجنادرية الحملة الصحية النسائية بشرق الرياض في 14 جمادى الأولى 1437هـ, بحضور نخبة من الجهات المشاركة كهيئة الهلال الأحمر ومركز عبداللطيف للكشف المبكر لسرطان الثدي وجمعية عناية لرعاية المرضى ورعاة الحملة, حيث استهدفت الحملة تقديم البرامج الصحية من محاضرات ودورات تدريبية وأركان للاستشارات الطبية مع نخبة من الأخصائيات.

وأوضحت مشرفة الحملة أ. تمام بنت احمد العنزي, أن حملة حياة صحية أجمل تقدم أربعة برامج مهمة حيث يشارك مركز عبداللطيف للكشف المبكر في تقديم عدد من المحاضرات والاستشارات، وكذلك الكشف المجاني لسرطان الثدي ثم بعد ذلك تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي بتقديم دورات في الإسعافات الأولية، تلي ذلك تقدم أ. حصة المزيد الباحثة بالرقية الشرعية والعلاج بالقرآن الكريم دورة في الرقية الشرعية وأخيرا تشارك جمعية عناية الصحية بمحاضرة الغذاء الصحي أ. هيفا البكر ومحاضرة في الطب النفسي (كيف نتعامل مع ضغوط الزمن) تقدمها د. ناهد أزهري، ومحاضرة في طب الأسرة (صحتي بيدي) تقدمها د. مريم العويرضي بالإضافة إلى العديد من الاستشارات اليومية المجانية في طب الأسرة وطب الأسنان والتغذية .

وأفادة العنزي أن الحملة انتصفت مشوارها ومازال التسجيل مستمر عبر دخول حساب اللجنة بتويتر @Nj_org والدخول على رابط التسجيل في البرامج المتبقية.

واختتمت بدعوتها للنساء للمشاركة في حضور الفعاليات المقدمة بمجمع النفيسة النسائي بحي النظيم والاستفادة من الأركان والدورات والمحاضرات.

المصدر : صحيفة الجزيرة

https://www.al-jazirah.com/2016/20160302/ln17.htm

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *