الرياض 19 محرم 1435 هـ الموافق 22 نوفمبر 2013 م واس
أطلق مجلس حي النظيم التطوعي أمس ملتقي ( كلنا متطوعين ) الملتقى بحضور عدد من الأكاديميين والإعلاميين وأهالي الحي والمهتمين بالعمل التطوعي.
ودشن رائد العمل التطوعي الدكتور نجيب بن عبدالرحمن الزامل الملتقى، معرباً عن سروره بما رآه من عمل مؤسسي منظم في مجلس حي كانت له الريادة في هذا المجال كونه أول مجلس من نوعه .
وأوضح الزامل أن خدمة المجتمع لا بد أن تحلق بجناحين هما الجناح الحكومي والجناح المدني والمجتمعي، وللأسف الجناح الآخر شبه معطل في مجتمعاتنا العربية، لعدم وجود القدرة على بث روح الحماس في الجانب المدني أو التطوعي، مضيفاً أن وزارة التربية والتعليم تسعي لإدخال مادة العمل التطوعي في المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية أولا ومن ثم المتوسطة وتليها الثانوية .
من جهته بيّن الأمين العام لمجلس حي النظيم التطوعي زيد الخمشي أن المجلس اطلق خطته التنفيذية للمشاريع للعام القادم وتحتوي على 12 مبادرة ومشروعا بمعدل مبادرة لكل شهر مع مراعاة أن تصادف هذه المناسبات أياما عالمية، كما أعلن عدد من رجال الأعمال تبرعهم المادي للمجلس، وقدم عدد من الإعلاميين عددا من المبادرات الإعلامية، كما تبرع الدكتور العنزي بأربعة دورات تدريبية مجانية يقدمها للمجلس .
وفي نهاية الحفل جرى تكريم رعاة ملتقى كلنا متطوعون .

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس)

https://www.spa.gov.sa/1170910

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *